محلي

ضبط تلاعب في المعاملة الكمركية لـ (12) حاوية في منفذ أم قصر الشمالي

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ أم قصر الشمالي في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، عن ضبط حاويات عدد (12) حجم (20) قدم، محملة بمادة زيت النخيل ماليزي واندنوسي المنشأ، تم التلاعب بالتصريحات اليدوية لها.

وقال بيان للهياة تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “هيأة المنافذ الحدودية منفذ أم قصر الشمالي في محافظة البصرة ضبطت، اليوم الاثنين، حاويات عدد (12) حجم (20) قدم، محملة بمادة زيت النخيل المنشأ ماليزي واندنوسي بواقع حمولة (14568) كارتون تم التلاعب بالتصريحة اليدوية بعد إنجاز معاملتها الكمركية داخل المنفذ من قبل محطة كمرك بوابة البصرة”.

واضاف البيان، انه “تمت عملية الضبط من قبل شعبة البحث والتحري في هيأتنا وخارج الحرم الكمركي، وبعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن المادة دهن طعام وتم قطع وصلين للرسم الضريبي لنفس المادة”، موضحا انه “بعد الاستفسار والتحري من الوحدة التخمينية لبوابة البصرة وكذلك مكتب النقل البري لنفس البوابة أتضح أن هنالك تلاعب واضح واختلاف في التصريحة اليدوية الكمركية لنفس المادة بعد قطع وصلين ضريبيين لنفس المعاملة”.

واكد البيان، انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المتلاعبين پأوراق المعاملة الكمركية في المنفذ الحدودي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى