أمن

ضبط اختلاس في مديريَّة البلديَّـة ودائرة البريد كربلاء

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة عن تنفيذ ملاكاتها في مكتب تحقيق كربلاء عمليتي ضبطٍ في مديريَّة البلديَّـة ودائرة البريد في المحافظة.

الدائرة أشارت إلى أن فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء الذي انتقل إلى دائرة بريد كربلاء قام بإجراء جردٍ مفاجئ للقاصة الخاصَّة بالدائرة بعد أن أورد تقرير أحد فرق الرصد بقيام بعض المُوظَّفين المسؤولين عن القاصة والحسابات بإخراج المبالغ الموجودة فيها أيام العطل لغرض تشغيلها، مبينة انه بعد أن تمَّت عملـيَّة جرد القاصة وتدقيق أوليات الإيداع الخاصَّة بالقيود والسحب، ومستندات الإيداع بحضور مدير الدائرة المعنيَّة وبعض المُوظَّفين تُبيِّنُ وجود نقصٍ بالمبالغ المودعة.

وأضافت إن عمليَّة الجرد كشفت عن وجود مبالغ أخرى مسحوبةٍ من أحد المصارف الحكوميَّة بالمحافظة بموجب صكٍّ لم يتم ذكرها في كشف الحساب، لافتة إلى أنَّ العمليَّـة أسفرت عن ضبط مسؤول القاصة الحصينة في المديريَّـة.

وفي عمليَّةٍ ثانيةٍ تمَّ ضبط أصل سجلات التبليط  للأعوام (2017 -2020) في مديريَّـة بلديَّـة كربلاء؛ لوجود مخالفاتٍ في سجل التبليط تمثلت بوجود تواطؤ بين أفرادٍ بقسم الموارد البشريَّـة في المديريَّة مع المسَّاحين؛ بغية الحصول على رشى مقابل عدم تسجيل السعر الحقيقي للتبليط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى