دولي

الإفراج عن ترامب على ذمة القضية

دفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم، ببراءته من كلّ التّهم الجنائية الموّجهة إليه والمتّصلة بدفعه أموالاً لشراء صمت ممثلة إباحية قبل الانتخابات الرئاسية للعام 2016، وذلك في جلسة تاريخية عُقِدت في محكمة بنيويورك.

ويواجه ترامب، البالغ 76 عاماً، في إطار هذه القضية عشرات التّهم، ما من شأنه أن يقلب رأساً على عقب السباق الرئاسي في انتخابات العام 2024.

وحضر ترامب إلى مقرّ محكمة في نيويورك ليتبلّغ رسمياً اللائحة الاتّهامية الموجّهة إليه ويصبح تالياً أول رئيس أميركي سابق أو في السلطة يوجّه إليه اتّهام جنائي، في حدث غير مسبوق يتابعه الأميركيون باهتمام بالغ وينقسمون حوله.

ووصف ترامب استدعاءه للمثول أمام المحكمة الجنائية في مانهاتن بنيويورك بأنه حدث “سوريالي”.

وبحسب شبكة “سي أن أن”، فإنّ ترامب الذي دخل المحكمة أصبح رهن الاعتقال من الناحية العملية، إذ لا يمكنه أن يغادر المكان، إلّا بعد صدور إذن بالإفراج من القاضي.

وظهر ترامب وهو يلوِّح بيديه قبل دخوله المحكمة، فيما قال محللو “سي أن أن”، إنه بدا “حزيناً” و”غاضباً”، بينما يقبل على الخضوع لإجراءات يصفها الجمهوريون بالمهينة لرئيسهم السابق.

واعتبر ترامب أنّ “استدعاءه للمثول أمام القضاء يُعَد حدثاً سوريالياً”، وعلّق على مثوله أمام القاضي قائلاً: “لا أصدق أنّ هذا يحدث في أميركا”.

وقال ترامب: “لا أصدق أنّهم سيعتقلونني”.

زر الذهاب إلى الأعلى