سياسية

السوداني يؤكد حاجة محافظات العراق إلى 8 آلاف مدرسة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، حاجة محافظات العراق إلى 8 آلاف مدرسة، مبيناُ أن الحكومة ماضية بتنفيذ برنامجها الحكومي في تحسين واقع التربية والتعليم.

وذكر بيان عن مكتب السوداني أن الأخير “عقد اجتماعاً موسعاً مع رئيس وأعضاء لجنة التربية والتعليم النيابية وهو اول اجتماع يُعقد مع لجنة نيابية بعد انتخابات اللجان النيابية واطلع على مقترحات السيدات والسادة النواب الرامية إلى تطوير قطّاع التربية والتعليم والنهوض بكل مفاصله”.

وبين أن “الاجتماع جرى خلاله مناقشة المشاكل التي يعاني منها قطاع التربية والتعليم في مجال البنى التحتية من حيث توفير المباني المدرسية وتجهيزاتها، وإسكان التربويين، فضلاً عن البحث في تعديل بعض التعليمات التي تخص التبرّع بالأراضي وطباعة الكتب المدرسية، والتداول بمقترح تشريع قانون حماية المُعلم”.

وتابع أن “أعضاء لجنة التربية والتعليم النيابية، ثمنوا جهود الحكومة في دعم ملف الحماية الاجتماعية وتحفيز أبناء العوائل الفقيرة على الانخراط بالتعليم، وتوفير الرحلات المدرسية للمدارس التي كانت تعاني من شحة كبيرة بها، كما أشادوا بقرارات مجلس الوزراء بتثبيت المحاضرين الذين بلغ عددهم اكثر من 300 ألف”.

زر الذهاب إلى الأعلى