منوعات

الكاظمي يجتمع بعدد من النوّاب والمسؤولين في نينوى

اجتمع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت خلال زيارته التفقدية إلى محافظة نينوى، بعدد من أعضاء مجلس النوّاب من ممثلي المحافظة، إضافة إلى عدد من المسؤولين فيها

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن “الاجتماع شهد استعراض واقع المحافظة واحتياجاتها في القطاعات كافة، والبحث في سبل العمل الجاد من أجل تعزيز بيئة الاستثمار والإعمار في المحافظة، وبما يحقق مطالب أبنائها”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على “أهمية التعاون والتكامل بين عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية، وضرورة التنسيق العالي من أجل الارتقاء بالأداء وتلبية تطلعات المواطنين”.

وقال الكاظمي: “سعيد اليوم بتواجدي معكم هنا في الموصل الحدباء، المدينة العزيزة الساكنة في قلوب جميع العراقيين، والمحافظة التي نعتز بثرائها الثقافي والاجتماعي”.

وأضاف: “هناك فرص كبيرة للمحافظة، ويجب أن نعمل عليها جميعاً بالتعاون والمساعدة، وأن التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية مهم جداً، وعليكم العمل كفريق واحد، لخدمة محافظتكم وبلدكم”.

وتابع: “تعاونوا في خلق بيئة مساعدة لإطلاق المشاريع وتنفيذها بأسرع وقت ولا تتهاونوا أبداً بجودة العمل”.

 وأكد أن “أهلنا وأبناءنا يستحقون الكثير، وقد عانوا الصعوبات، وحان الوقت لتكثيف الجهود لخدمتهم، ورفع جميع المعرقلات، وأن الكثير من الموانع والمشكلات يمكن حلّها بالتعاون والتنسيق من أجل تسهيل الإجراءات وتسريع آليات العمل”.

وبين الكاظمي أن “البلد يشهد وضعاً سياسياً محدداً، ولكن ذلك يجب الّا يمنعنا من العمل في خدمة شعبنا بكل قوة ودون أي تردد، ومع أنني أدعو القوى السياسية إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية في حل الأزمة السياسية، أعلن أن هذه الحكومة ماضية بواجبها بقوة، ولن تتأخر في تقديم الخدمة لشعبنا بكل ما لديها من إمكانيات”.

وذكر: “سنفتتح عدة مشاريع، وسنضع حجر الأساس لمشاريع أخرى في المحافظة ضمن خطة إعمار الموصل، التي وضعناها قبل عام تقريباً”.

وأشار: “قبل أسبوع افتتحنا محطّة ميسان الكهربائية المركبة، وهناك مشاريع أخرى في مختلف المحافظات يتم العمل عليها بقوة، وسيجري افتتاحها قريباً، وأهنئكم ثانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأتمنى لكم التوفيق والنجاح في خدمة الوطن والمواطن، والتعاون معاً في دعم المشاريع ودفعها نحو الاكتمال بقوةٍ وتدبير”.

زر الذهاب إلى الأعلى