أمن

الأمن الوطني يُطيح بتاجرٍ “أجنبي الجنسية” بحوزته “مليون” حبة مخدرة

اعلن جهاز الأمن الوطني ، الاثنين، الاطاحة  بتاجرٍ “أجنبي الجنسية” بحوزته “مليون” حبة ويضبط أكثر من (٨) كغم من “الماريجوانا”.

وقال الجهاز في بيان “يواصل جهاز الأمن الوطني حملته الأمنية وضرباته الإستباقية ضد تجار المخدرات ومروجيها، ففي عملية ميدانية إتسمت بالدقة وسرعة التنفيذ تمكنت مفارز جهازنا في بغداد وفق مذكرات قضائية من نصب كمين محكم أفضى إلى الإطاحة بتاجرٍ للمواد المخدرة “أجنبي الجنسية”، وضبطت بحوزته كميات كبيرة من الحبوب المخدرة نوع “كبتاجون” تُقدر بنحو “*مليون*” حبة مخبأة بطريقة سرية داخل شاحنة كان يروم التوجه بها إلى إحدى المحافظات الشمالية، فضلاً عن ضبط مبالغ مالية بالعملتين العراقية والأجنبية”.

واضاف البيان “وفي عمليتين نوعيتين بجانبي الكرخ والرصافة في بغداد تمكنت مفارزنا من ضبط أكثر من (٨) كغم من مادة “الماريجوانا” المخدرة بعد مداهمة منزلين والقبض على (٩) متهمين أخفوا المادة المذكورة في أكياس داخل تماثيل منزلية وأجهزة كهربائية”.

وتابع “كما وتمكنت مفارزنا في (بغداد ونينوى وصلاح الدين) من القبض على (٢٣) متهماً بتجارة ونقل المخدرات وبحوزتهم نحو (٢٥٠٠) حبة، وأكثر من (٣) كغم من المواد المخدرة بأنواع مختلفة وأدوات تعاطٍ”.

ولفت البيان الى انه “قد وجرى تسليم المضبوطات مع المتهمين إلى الجهات التحقيقية المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون”.

زر الذهاب إلى الأعلى