رياضة

عقوبات ضد نادي الشرطة بسبب أحداث مباراة نفط الوسط

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي بكرة القدم، معاقبة جمهور الشرطة من مؤازرة كرة القيثارة لخمس مباريات على خلفيةأحداث مباراة نفط الوسط في الجولة الحالية.

وذكر اتحاد الكرة في بيان ان “لجنة الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، اجتمعت لمناقشةِ تقريري مشرف وحكم مباراة فريقي نفطالوسط والشرطة ضمن الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021/ 2022، وكذلك تقرير المُنسق الأمني ومشاهدة الفيديو الخاص بالمباراة”.

وبين أن “اللجنة اطلعت على ما وردَ في أعلاه ولاحظت وجودَ تجاوز من قبل جمهور نادي الشرطة، وكذلك من قبل عضو الهيئة الإدارية لناديالشرطة (عدي الربيعي).. وعليه تقرر حرمان جمهور نادي الشرطة من دخولِ الملعب على أرضه المُفترضة خمس مباريات استناداً الى المادة5 / ب من لائحة الانضباط”.

وأشار الى ان “اللجنة قررت حرمان عضو الهيئة الإدارية لنادي الشرطة (عدي الربيعي) من دخول الملاعب خمس مباريات، مع فرض غرامةٍماليةٍ قدرها (3000000) ثلاثة ملايين دينار عراقي استناداً الى المادة 9 انضباط ومنح الحق لإدارة ملعبِ النجف الدولي بحصرِ الأضراروالمطالبة بها من الجهةِ المتسببة”، مبينة ان “قرارات اللجنة قابلةٌ للاستئناف ضمن المدةِ القانونيّة”.

وبين ان “لجنة الانضباط اجتمعت لمناقشةِ العقوبة المفروضة على لاعب نادي مَصافي الجنوب للكرة الشاطئية (عمار حسن)، واطلعت على ماجاءَ في مضمون كتاب نادي مصافي الجنوب، كون اللاعب (حسن محمد خضير)  هو الذي قام بالمخالفة، وعليه قررت اللجنة إيقاف العقوبةعلى اللاعب (عمار حسن)، ومعاقبة اللاعب (حسن محمد خضير) مباراتين استناداً إلى أحكام المادة 132 انضباط”.

يذكر ان مباراة نفط الوسط والشرطة شهدت تكسير مقاعد الجماهير في ملعب النجف الاولمبي.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى