أمن

النزاهة: بلدية النجف لم تتخذ أي إجراء لتحصيل ٣,٥ مليارات دينار من الديون المستحقة للدولة

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة تنفيذ عمليَّات ضبط تقاعس موظفين عن أداء مهامه الوظيفيَّة، واستغلال المنصب؛ لتحقيق مصلحة شخصيَّة على حساب المال العام، فضلاً عن مخالفات قانونيَّة وماليَّة في مديريَّة بلديَّة النجف ومطارها الدولي.

وأضافت إن ملاكاتها في مكتب تحقيق النجف رصدت عدم قيام موظفين في مديريَّة بلديَّة النجف اتخاذ الإجراءات القانونيَّة بخصوص الديون المتعلقة بمدينة المعارض ومحطة الوقود طيلة ثلاث سنوات؛ بالرغم من وجود مطالعة من قبل مسؤول وحدة الاستثمار حول المدينين منذ ثلاثة أشهر، مبينة أن مجموع الديون المترتبة عليها بلغ (٣,٥٣٤,٢٣٠,٧٠٠) مليارات دينار.

وأوضحت إنَّ ملاكاتها تمكنت في عمليَّة منفصلة في مديريَّة البلديَّة من ضبط الأوليات الخاصة بقيام مسؤول الشعبة القانونيَّة فيها باستغلال منصبه الوظيفي وقيامه بالإستيلاء على قطعة أرض وشرائها  بثمن بخس وفق المادة (١٥) من قانون بيع وإيجار أموال الدولة، لافتةً الى أنَّ عمليَّة الشراء تمت دون استحصال موافقة الوزير المختص ووجود طلبات لشرائها وفق المادة (٢٥) من القانون المذكور.

وتابعت إنَّ أعمال الكشف الموقعي في مطار النجف الدولي كشفت ارتكاب إدارة المطار مخالفات قانونيَّة ومالية رافقت عمليَّة صرف مبلغ (٣٨,٨٨٤) دولاراً أمريكياً؛ لتنفيذ مشروع إنشاء مكان مفتشي ( k9) من قبل لجان التنفيذ أمانة.

زر الذهاب إلى الأعلى