اقتصاد

أوبك تتوقع ارتفاع الطلب على الطاقة

توقع أمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، هيثم الغيص، ارتفاع الطلب على الطاقة بنسبة 25%، بالمقارنة مع المستويات الحالية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، اليوم الثلاثاء، عن الغيص قوله إن “النمو العالمي مستمر، رغم وجود بعض الانخفاضات سابقاً، حيث يمر الاقتصاد العالمي بعدة مراحل”، مشيراً إلى أن المنظمة ستطلق توقعاتها المحدثة لمستويات الطلب خلال الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن عدد السكان سيتزايد بنحو 6.1  مليار نسمة حتى عام 2045، كما تشير التوقعات إلى تضاعف الاقتصاد العالمي.

وأعلن الغيص أن “أوبك” ستشارك بجناح خاص للمرة الأولى، في فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، وذلك في الدورة الـ 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية “كوب 28″، بهدف استعراض جهودها ومبادراتها وخططها الداعمة للتحول في الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية.

ولفت إلى أن الدورة الحالية لفعاليات “أديبك 2023” تحمل  أهمية خاصة، وذلك بسبب قرب انعقاد فعاليات “كوب 28”  بعد أقل من شهرين، حيث أظهرت فعالياته أهمية الدور الذي تلعبه صناعة النفط والغاز في إنجاح قمة المناخ المقبلة

وأعرب عن التطلع لأن يكون هناك عالم يتمتع بالبيئة النظيفة والصحية للبشرية جمعاء، وهو ما يتطلب استمرار الصناعة النفطية بدورها في وضع الحلول للتحديات التي تواجه التصدي للتغير المناخي.

زر الذهاب إلى الأعلى