اقتصاد

العراق رابعاً بين كبار مصدري النفط لأمريكا

تجاوزت صادرات العراق النفطية لأمريكا 250 الف برميل كمعدل يومي وبذلك أصبح رابع أكبر مصدر لأمريكا خلال الأسبوع الماضي .

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من ثماني دول بلغت 5.562 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار 265 الف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.297 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت معدل 252 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضة بمقدار 178 الف برميل كمعدل يومي عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغت الصادرات النفطية لأمريكا فيه بمعدل 430 الف برميل يوميا، وبذلك يحتل العراق المرتبة الرابعة بين أكبر المصدرين للنفط إلى أمريكا خلال الأسبوع الماضي”.

وبينت، أن “اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.339 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 845 الف برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من السعودية بمعدل 677 الف برميل يومياً، ومن ثم كولومبيا بمعدل 184 الف برميل يومياً”.

وتابعت الإدارة، أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من نيجيريا بلغ معدل 132 الف برميل يوميا، ومن البرازيل بمعدل 79 الف برميل يوميا، ومن الاكوادور بمعدل 54 الف برميل يوميا، فيما لم تستورد اي كمية من روسيا او ليبيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى