سياسية

الأمن النيابية: ملف التسليح وعقود الدفاع يشوبها الكثير من الفساد

قال عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية، ان ملف التسليح للقوات الامنية يشوبها “الكثير من الفساد”.
وقال وعد قدو في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “ملف تسليح القوات الأمنية ووزارة الدفاع على وجه الخصوص فيه الكثير من شبهات الفساد”.
وأضاف ان “اجتماع رئيس الوزراء اليوم بلجنة التسليح في وزارة الدفاع من اجل الوقوف على العقود المبرمة سابقا فضلا عن الوقوف على احتياجات القوات الامنية من الاسلحة والاولويات التي يجب التعاقد عليها والكثير من القضايا التي تتعلق بهذه الامور وتعزز دور الأمن”.
وأوضح قدو ان “هذا الاجتماع هو اجتماع اولي سيتبعه عدة اجتماعات وتشكيل لجان من اجل متابعة هذه العقود من جهة والقضاء على الفساد من جهة أخرى”.
ولفت الى “اعلان السوداني بمحاربته لكل بؤرة او فجوة للفساد”.
وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اجتمع اليوم الاثنين، برئيس وأعضاء لجنة التسليح في وزارة الدفاع وناقش معهم “واقع تسليح القوات المسلحة في ضوء التهديدات والتحدّيات القائمة، مثلما جرى تقييم الاحتياجات والأموال المخصصة لتلبيتها”.
وشهد الاجتماع بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء “استعراض الخطط التسليحية المعتمدة خلال السنوات السابقة بدءاً من عام 2004، والى غاية اليوم، مع إعادة نظر شاملة في مساراتها”.
ووجّه السوداني بإعادة النظر بآليات التعاقد في ضوء الأولويات المدروسة، وأنْ يجري تقديم الدفاع الجوي في جانب التسليح والتجهيز كما وجّه بالتنسيق الدقيق مع وزارة المالية من أجل رصد المبالغ التي تتطلبها الخطّة التسليحية للقوات المسلّحة.

زر الذهاب إلى الأعلى