سياسية

المندلاوي يطالب بزيادة رواتب العاملين في أمانة بغداد وبلديات المحافظات

جددّ النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ,مطالبته رئيس الحكومة محمد شياع السوداني بزيادة (الأجور اليومية للعاملين في أمانة بغداد وبلديات المحافظات ) , جاء ذلك في كتاب صدر اليوم من مكتب النائب الأول بهذا الصدد .

وذكر النائب الأول لرئيس مجلس النواب  في بيان صحفي بأنه ” نظراً لما تعانيه محافظة بغداد والمحافظات الأخرى من تكدس وانتشار للنفايات والأنقاض في الأحياء والطرقات والشوارع العامة ” ومن أجل تحسين الواقع البلدي للعاصمة والمحافظات الاخرى لا بد من السعي إلى زيادة أجور العاملين في البلديات كافة .

واعتبر المندلاوي بأن ,” الأجر اليومي الممنوح للعامل والبالغ ( 10000) عشرة آلاف دنيار وفق التسعيرة المركزية الصادرة من ديوان أمانة بغداد لا يتناسب مع عدد أيام الاشتغال الفعلي وساعات العمل مقارنة مع العامل في القطاع الخاص ,والذي تسبب بعزوف العمال عن العمل في دوائر أمانة بغداد ودوائر البلدية في عموم العراق ” .

وأكد النائب الأول بأن زيادة أجور العاملين في القطاعات البلدية إلى “25000” خمسة وعشرين ألف دينار لليوم الواحد,يوافق قرار مجلس الوزراء المرقم 93 لسنة 2019 وكذلك يراعي شروط عدد ساعات العمل وفقاً لما ورد في قانون العمل المرقم 37 لسنة 2015 ” مبيناً ” أن زيادة الأجور ستنهي حالة العزوف عن العمل في دوائر البلدية وتفرض على العاملين تأدية أعمالهم بصورة صحيحة ,وتحقيق المصلحة العامة “.

زر الذهاب إلى الأعلى