سياسية

قيادي بالإطار: لم نكمل ملف ترشيح الوزراء

نفى القيادي في ائتلاف دولة القانون، جاسم محد جعفر، اليوم السبت، اكمال الاطار التنسيقي ملف ترشيح الوزراء، فيما اكد ان الاسبوع المقبل سوف يحسم أكثر من ٥٠٪ من هذا الملف.

وقال جعفر لوكالة، إنه “ليس بصحيح ان الاطار اكمل ترشيح الوزراء وتسليمه الى رئيس الوزراء المكلف بل هناك عدم اتفاق على بعض انواع الوزارات وبعض المؤتزرين لذا لا اتصور بأن الوضع بشكل وردي”.

واضاف ان “هناك نفس المشكلة داخل البيت الكردي وداخل البيت السني الكرد كلا الحزبين يطلبون وزارتين له والبارتي يدعي بأن ثلاثه له وواحد لليكتي ولم يتم الاتفاق على هذا الوضع”.

وتابع القيادي أنه “اما بالنسبة للبيت السني هناك مشكلة على وزارة الدفاع ووزارة التخطيط وهناك تهديد اذا لم يحصل على وزارة التخطيط سوف يلجأ الى اعادة الانتخاب لرئيس البرلمان”.

وبين ان “كل هذه المواضيع موجودة لذا من الصعب بأن في هذا الاسبوع سيحسم شياع السوداني قد تتأخر الى الاسبوع القادم في كل الاحوال الوضع فيه تعقيدات ومشاكل ولكن الفرصة الباقية لحسم ملف الحكومة فرصة جيده لغاية 10/11”.

واكد ان “الفرصة موجودة ولكن في الاسبوع المقبل اتصور سوف يحسم اكثر من 50+1  الحكومة قد يتأجل البعض الى الاسبوع الذي يليه”.

زر الذهاب إلى الأعلى