محلي

التجارة تضبط معملاً لتصنيع الاعلاف يحتوي على الرز والطحين المهرب في واسط

اعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، اليوم الجمعة، ضبط معمل لتصنيع الاعلاف يحتوي على كميات كبيرة من الطحين والرز المهرب العائد الى وزارة التجارة في محاولة لبيعه في الاسواق المحلية.

ونقل بيان لوزارة التجارة، عن مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي قوله إنه “من خلال استمرار جهود دائرة الرقابة في متابعة المناقلات الخاصة بمفردات السلة الغذائية تمكنت فرقنا الرقابية في محافظة واسط وبالتنسيق مع مديرية الجريمة المنظمة التابعة لوزارة الداخلية من ضبط معمل لتصنيع الاعلاف”.

وتابع ان “هذا المعمل يقع جنوب قضاء العزيزية التابع للمحافظة حيث بلغت الكميات المضبوطة من مادة الرز 205 كيس زنة الكيس الواحد 25 كغم وبتاريخ نفاذية 2025 مخصص ضمن مفردات السلة الغذائية اضافة الى ضبط كمية 170 كيس رز زنة 25 كغم وتاريخ نفاذية 2024 مخصص ايضا” للبطاقة التموينية”.

وفي ذات السياق اشار الموسوي الى ان “الفرق الرقابية تمكنت من ضبط 75 كيس طحين زنة الكيس الواحد 50 كغم معبأ من مطاحن متعددة في بغداد بغية بيع تلك الكميات في الاسواق المحلية وبأسعار مرتفعة حيث تم التحفظ على كافة الكميات المضبوطة من قبل الاجهزة الامنية المختصة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق صاحب المعمل”.

هذا ومن الجدير بالذكر ان “الفرق الرقابية التابعة لدائرة الرقابة التجارية والمالية تمكنت في الاونة الاخيرة من ضبط العديد من المواد الغذائية المهربة والمخصصة لمفردات السلة الغذائية من خلال التنسيق المشترك مع الاجهزة الامنية الامر الذي اسهم في استقرار اسعار المواد الغذائية في الاسواق المحلية وبالتزامن مع انتظام توزيع مفردات السلة على المواطنين ضمن خطة الوزارة الرامية الى تحقيق الامن الغذائي”.

زر الذهاب إلى الأعلى