محلي

التجارة تدعو المواطنين الى عدم الشراء بكثافة لرمضان

دعت وزارة التجارة، الأحد، المواطنين لعدم الشراء بكثافة تحضيرا لشهر رمضان، مطالبة اياهم بـالانتظارلحين توزيع مفردات البطاقةالتموينية.

وقال الناطق باسم التجارة، محمد حنون في تصريح صحفي، إنوزارة التجارة اكدت في اكثر من مناسبة ان الاخفاقات في توفير الحصةالتموينية للعام السابق، والاعوام التي قبلها، سببه قلة التخصيصات المالية والأزمة المالية في البلاد“.

وبين، أنالمخصص للأعوام 2011-2014 كانت 6 مليارات دولار، وكان التخصيص المالي لعام 2020، هو 400 ملليون دولار، وهذا لا يكفيإلا لـ3 مفردات لـ 3 أشهر“.

وأشار إلى أنالوزارة قدمت تقارير، أكثر من مرة، لحل الازمة بضرورة زيادة التخصيصات المالية وإلغاء تعليمات العقود للحكومة بما يخصالبطاقة التموينية، وحصلت الموافقة على إلغاء اعتماد فقرة 1/ 12 في التعامل مع موازنة الحكومة“.

وأوضح،قبل 10 أيام تعاقدت الوزارة على شراء السكر ومادة الطحين وزيت الطعام، وسنلاحظ انخفاضا نسبيا واضحا في أسعار الموادالغذائية“.

وأردف أنالوزارة هيأت الاستعدادات اللوجستية لشهر رمضان، داعياالمواطنين لعدم الشراء من الأسواق بشكل مكثف بانتظار توزيعالمفردات لشهر ومضان خلال يوم 28 او 27 من الشهر الحالي“.

ودعا رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء (9 آذار 2021)، وزارة التجارة إلى الاهتمام بفئة الفقراء، مع اقتراب حلول شهررمضان، بما يخص مفردات البطاقة التموينية.

زر الذهاب إلى الأعلى