سياسية

لجنة نيابية تطرح رؤية جديدة للتعليم الحكومي

اكدت لجنة التربية النيابية ان المدارس الحكومية اصبحت مصدر نفور وقلق للطلبة وذويهم، كاشفة عن وجود مقترحات لانشاء مدارس استثمارية مشتركة بين الحكومية والاهلية.

وقال نائب رئيس اللجنة جواد عويز الغزالي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان انهيار وتدني واقع المدارس الحكومية وفقدان اكثرها للمستلزمات الاساسية والبيئة المناسبة، دفع اولياء امور الطلبة الى التوجه نحو التعليم الاهلي وعدم التفكير بوضع ابنائهم في المدارس الحكومية نتيجة انخفاض المستوى العلمي الذي تقدمه وعدم اهتمام الدولة فيها.

واضاف، اصبحت المدارس الحكومية مصدر قلق ونفور للطلبة وذويهم نتيجة غياب الاهتمام والالتزام والنظام، لذلك اصبح البديل عن هذا الواقع المأساوي هو التعليم الخاص، الذي منح قدرا افضل ومجزي من نظيره الحكومي، وهذا يعلل لسبب المردودات المالية التي تجنيها وقيامها بالاهتمام بالعناصرر الكمالية والجمالية داخل المدراس فضلا عن المنافسة المحتدمة بينها وبين اقرانها مع استقطاب الاساتذة ذوي الخبرة والكفاءة.

وبين الغزالي توجد لدينا حاليا مقترحات حول انشاء مدارس خاصة استثمارية وهي فكرة ناجحة ومناسبة للمجتمع العراقي من عدة اوجه، ابرزها استيفاء اجور اقل من التعليم الاهلي، حيث يمكن مزج الفكرتين للوصول الى نتائج ايجابية وهي بصدد الدراسة والبحث.

زر الذهاب إلى الأعلى