رياضة

العراق وإيران يبرمان مذكرة تفاهم في مجال كرة القدم

أبرم الاتحاد العراقي لكرة القدم، مذكرة تفاهم مع نظيره الإيراني لعام واحد قابلة للتجديد.

وذكر اتحاد الكرة في بيان أن “رئيس الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال، أبرم اليوم مذكرةَ تفاهمٍ مع نظيره “مهدي تاج” رئيس الاتحاد الإيرانيّ للعبة”.

وبين أن “التوقيع، الذي جرى في مقرّ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم بالعاصمةِ بغداد، حضره عضوا المكتب التنفيذيّ في الاتحاد (فراس بحر العلوم وغالب الزاملي) والأمين العامّ للاتحاد محمد فرحان”.

وأشار إلى إن “بنود مذكرة التفاهم بين الاتحادين، والتي تمتد لعامٍ واحد ويمكن تجديدها تلقائياً لعامٍ آخر، وتدخل حيزَ التنفيذ من تأريخ إبرامها، تهدف إلى تكثيفِ التعاون في مجال اللعبة وتقويةِ العلاقات بين الطرفين كما تُفضي المذكرةُ إلى التعاون في تطوير علاقاتٍ قويةٍ بين الاتحاداتِ الخاصة بكل منهما من أجل المنفعةِ المتبادلة والترويج والنمو والنجاح لكرةِ القدم في كلا البلدين، الى جانب التعاون فيما يتعلق بمنافساتِ الدوري والتدريب، بما في ذلك تدريب حراس المرمى واللياقة البدنية”.

وبين أن “فقرات مذكرة التفاهم تهدف إلى الارتقاءِ بمجال الطواقم التحكيميّة وتنشيط كرة القدم النسائيّة في الدوري والأندية والمنتخبات، فضلاً عن إقامةِ المباريات الودية والمعسكراتِ للفرق الوطنيّة لكل الفئات العمريّة وكرة الصالات وهيكلة البراعم وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التدريب والطب الرياضي، وتبادل المعلومات بتنظيمِ مسابقات فئة الشباب، والتسويق والأكاديميات وتبادل الملاكات الفنيّة والإدارية والتنظيميّة كما تحوي بنودُ المذكرة على تبادلِ الخبرات والتجارب في حلول تكنولوجيا المعلوماتِ والبرامج التعليميّة”.

وسيحضر رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج، المباراة النهائية بين العراق وإيران في غرب آسيا تحت 23 عاماً بملعب المدينة الدولي في بغداد.

زر الذهاب إلى الأعلى