سياسية

تحالف القوى العراقية ينعى وفاة الفريق الأول الركن سلطان هاشم

نعى تحالف القوى العراقية، وفاة الفريق الأول الركن سلطان هاشم وزير الدفاع في النظام السابق.

وذكر التحالف في بيان تلقته “تقدم” انه “بمزيد من الحزن والأسى، ينعى تحالف القوى العراقية الفريق الأول الركن سلطان هاشم أحمد، وزير الدفاع العراقي الأسبق، والذي كان عنوانا للعسكرية العراقية الوطنية والمهنية الخالصة، وقاد الجيش العراقي في أصعب معارك الدفاع عن حدود العراق وتحرير أراضيه”.

وأضاف “لقد كان للمغفور له دور “مشهود” في تأهيل المؤسسة العسكرية العراقية والحفاظ عليها، وهو ما يشهد به قادة الجيش العراقي اليوم، الذين تتلمذوا على يده، من حيث الولاء والإخلاص والعفة وحب الوطن وحماية المواطن”.

وتابع “نحن في تحالف القوى العراقية، إذ نعزي أنفسنا والجيش العراقي والمؤسسة العسكرية بوفاة الفريق الأول الركن سلطان هاشم وزير الدفاع الأسبق؛ نتقدم بخالص المواساة إلى ذوي المغفور له، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهمنا وأهله ومحبيه الصبر والسلوان”.

ودعا التحالف، القوى السياسية إلى “وقفة جادة لتفعيل مشروع المصالحة الوطنية (المعطل)، والمبادرة بإطلاق سراح قادة الجيش العراقي الباسل، الذين يشهد لهم الجميع بوطنيتهم ومهنيتهم وولائهم لبلدهم والتزامهم بمهامهم وتقديسهم للشرف العسكري، ولكي لا نعيد مأساة وفاة القائد (سلطان هاشم أحمد) رحمه الله في المعتقل، بعيدا عن ذويه وأهله، وبما يعزز مكانة المؤسسة العسكرية مجتمعيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى