سياسية

السوداني: العراق يرغب بالمضيّ بالعلاقات المتميزة مع الاتحاد الأوروبي

شدد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، على ضرورة اتخاذ خطوات مسؤولة تؤدي لوقف العدوان على غزة.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان، أن “السوداني استقبل، اليوم، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها بما يحقق المصلحة المتبادلة، وكذلك بحث التطورات الأخيرة في المنطقة، ولا سيما استمرار الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في غزّة المحاصرة”.

وجدد السوداني، “موقف العراق الواضح والمبدئي الداعي إلى أن يتخذ المجتمع الدولي ودول الاتحاد الأوروبي خطوات مسؤولة، تؤدي إلى وقف العدوان والقصف واستهداف المدنيين، وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات إلى غزّة، وإغاثة الشعب الفلسطيني من الأوضاع المأساوية التي يعيشها”.

واشار إلى، “رغبة العراق في المضيّ بالعلاقات المتميزة مع الاتحاد الأوروبي، وتوسعة الشراكة الجادة في مختلف القطاعات التنموية والاقتصادية”.

من جانبه، أشار السفير الأوروبي إلى أن “العلاقات بين العراق وأوروبا شهدت نموّاً واضحاً خلال العام الأول لحكومة السوداني”، مؤكدا “رغبة الأطراف الأوروبية المختلفة في المساهمة بمشروع طريق التنمية”.

وبين أن “بعثات الاتحاد الأوروبي مستمرة بالعمل والتعاون مع العراق، وعلى أعلى المستويات”، مشددا على “موقف الاتحاد الأوروبي من التطورات في القضية الفلسطينية، والعمل على وقف فوري لإطلاق النار، وتطبيق القانون الدولي وفتح الممرات الإنسانية لمرور قوافل الإغاثة”.

زر الذهاب إلى الأعلى