محلي

الصحة تكشف حقيقة تسجيل متحورات جديدة لفيروس كورونا في العراق

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عدم تسجيل متحورات جديدة لفيروس كورونا، في حين أكدت أن معدل الإصابات يعد الأقل منذ ثلاثة أعوام.

وقالت المختصة بمجال طب الأسرة في إعلام الوزارة، ربى فلاح، بحسب الصحفية الرسمية، إن “فيروس كورونا لم ينته بعد، إذ ما زالت الوزارة تسجل عددا من الإصابات على الرغم من انخفاضها ضمن الجدول الأسبوعي وقلة أعداد الوفيات اعتمادا على البيانات الرسمية من دائرة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية في العراق”.

وأضافت أن “الوزارة ستعلن عن أي مستجدات للمرض في حال حدوثها”، مؤكدة أن “أعداد الإصابات المسجلة بالفيروس تعد الأقل منذ ثلاثة أعوام”.

ولفتت إلى أن “جميع البيانات الواردة من المركز الوطني للوقاية والسيطرة على الأمراض الانتقالية لم تسجل أي إصابة بمتحورات أو فيروسات جديدة”، مشيرة إلى أن “شدة الإصابة تختلف من فرد إلى آخر بحسب عوامل المناعة والعمر والتاريخ المرضي وكمية الفيروس التي يتعرض لها المصاب خصوصا أصحاب الأمراض المزمنة”.

ودعت فلاح، المواطنين إلى “الالتزام بتلقي جرعات اللقاح المتوفر في أغلب المراكز الصحية لتخفيف أعداد الإصابات وتقليل شدة الفيروس ومنع ظهور موجات جديدة وتحورات أخرى قد تظهر، لأن العراق أو أي بلد في العالم لا يستثنى من دخول أي موجة قد تحدث”.

وأوضحت أن “هناك متخصصين في دائرة الصحة العامة يتابعون الموقف الوبائي على الصعيدين المحلي والعالمي، مع استعداد المستشفيات لاستقبال جميع الحالات المرضية ومتابعتها وتشخيصها ومعالجتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى