دولي

مقتل ضابط من قوات الحكومة السورية بريف دمشق

قُتل ضابط في القوات الحكومية السورية، جراء هجوم من قِبل مسلحين مجهولين استهدف استهدف نقطة عسكرية للقوات الحكومية السورية على الحدود اللبنانية في محيط بلدة كفير يابوس التابعة لناحية الديماس بريف العاصمة دمشق.

وفي 17 يونيو(حزيران) الماضي أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن المناطق السورية الواقعة قرب الحدود اللبنانية بريف العاصمة دمشق، لاتزال تشهد تحركات مستمرة لحزب الله اللبناني والميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية.

ويشرف حزب الله على كل تلك المنطقة، على اعتبار بأنه متزعمها والحاكم الفعلي لها.

وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، باستمرار عمليات استملاك وشراء الأراضي الواقعة على الحدود، لتكون الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية قامت منذ مطلع الشهر الأول من العام 2021 الجديد وحتى اللحظة، بشراء أكثر من 320 أرض في منطقة الزبداني ومحيطها وما لا يقل عن 465 أرض في منطقة الطفيل الحدودي.

وفي السياق ذاته، تستمر عمليات مصادرة الشقق الفارهة والفيلل في منطقة بلودان ومناطق قربها، ليرتفع إلى 231 حتى اللحظة تعداد الشقق التي استوطنت فيها تلك الميليشيات، بدعم مطلق من قبل حزب الله اللبناني الذي يعمل على تسهيل أمور الميليشيات باعتباره القوة الأكبر هناك، يأتي ذلك على الرغم من التركيز الإعلامي الكبير ولاسيما من قبل المرصد السوري، كما أن تلك الميليشيات لا تأبه بالقانون السوري الذي يمنع شراء الأراضي الحدودية.

زر الذهاب إلى الأعلى