سياسية

الاتحاد الوطني يوجه رسالة إلى السوداني بشأن حصته الوزارية

وجه حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين، رسالة إلى رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني بشأن حصته الوزارية.

وقال عضو المكتب السياسي للاتحاد، ستران عبدالله، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، حول استحقاقات الوزارات في الحكومة الاتحادية، “إننا نتوجه الى محمد شياع السوداني رئيس الوزراء المكلف للحصول على استحقاقات الاتحاد الوطني، ولا نتوجه الى الحزب الديمقراطي الكردستاني، فهذه الحكومة ليست حكومة الحزب الديمقراطي، لنطلب منه استحقاقنا من الوزارات، إنها حكومة برئاسة السوداني”.

وأوضح عبدالله، أن “جانبا كبيرا من العملية السياسية في العراق يعتمد على أساسين؛ الاصوات وكذلك اساس الثقل، أي على اساس عدد المقاعد وكذلك على اساس الثقل السياسي للقوى السياسية”، مضيفا، أنه “بحسب تلك الاستحقاقات، فإن الكرد سيحصلون على أربع وزارات، من ضمنها وزارتان من استحقاق الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وأشار إلى أن “هناك اقاويل كثيرة، كما كانت هناك تهديد ووعيد في موضوع رئاسة الجمهورية، ولكن في نهاية الامر حُسم المنصب لصالح الاتحاد الوطني الكردستاني، ونرى باننا سننجح كذلك في مسالة استحقاقات الاتحاد الوطني من الوزارات”، مؤكدا أن “الاتحاد الوطني كان يرغب في ان يكون الكرد موحدين للحصول على استحقاقاتهم ضمن الحكومة او في الحصول على الوزارات الاربع. ولكن اللوم يقع على من لم يلتزموا بذلك”.

كما أعلن عبدالله، أن “الاتحاد الوطني لا يجد نفسه مقصرا في هذا المجال، وقال: نحن نتوجه الى رئيس الحكومة المكلف للحصول على استحقاقاتنا ولا نتوجه الى يد ثانية، لماذا نطلب استحقاقنا من الحزب الديمقراطي؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى