سياسية

بارزاني يشدد على ضرورة تفعيل آلية التنسيق الأمني بين البيشمركة والجيش العراقي

اكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، على ضرورة تفعيل آلية التنسيق الأمني بين البيشمركة والجيش العراقي، فيما جدد استعداد الإقليم لحل جميع المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية بصورة جذرية عبر التفاهم والحوار، وبما يصب في مصلحة العراقيين كافة.

وقال بيان لحكومة الاقليم، تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني استقبل، اليوم الخميس، وزير الدفاع جمعة عناد والوفد المرافق له، حيث جرى في الاجتماع، بحث آخر المستجدات في العراق، فضلاً عن سبل تعزيز التنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي للتصدي لتهديدات تنظيم داعش”.

وقال ويزر الدفاع، بحسب البيان، إن “تنظيم داعش عدو الجميع ولا يفرق بين أيٍ من مكونات الشعب العراقي، لذا يجب أن يكون هناك تنسيق جيد بين الجيش والبيشمركة”.

من جانبه فقد رئيس حكومة الاقليم، على “ضرورة تفعيل آلية التنسيق الأمني بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، وخصوصاً في المناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الإقليم بهدف مواجهة التهديدات المتصاعدة لتنظيم داعش في تلك المناطق”.

وجدد بارزاني، “استعداد الإقليم لحل جميع المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية بصورة جذرية وذلك عبر التفاهم والحوار، وبما يصب في مصلحة العراقيين كافة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى