منوعات

النقل تدعو خمس شركات عالمية متخصصة لاختيار الشركة الاستشارية لمشروع القطار المعلق

ترأس الوكيل الاداري لوزارة النقل سلمان صدام البهادلي ،  الثلاثاء ، اجتماعاً موسعاً للجنة الوزارية الفنية المكلفة باختيار استشاريلمشروع القطار المعلق وذلك بحضور عدد من المدراء العامين لتشكيلات الوزارة المعنية ومدير المشروع واعضاء من محافظة بغداد.

واوضح البهادلي في بيان اناللجنة وجهت دعوات لخمسة شركات رصينة متخصصة في مجال الاستشارات وذلك لتحديد واحدة من هذهالشركة تعمل على تقديم الاستشارة في مشروع القطار المعلق الذي من المؤمن ان ينجز وسط العاصمة بغداد“.

واضاف انالشركات التي تمت دعوتها هي ( شركة ياپي مركزي التركية ، شركة خطيب وعلمي اللبنانية ، شركة دار اللبنانية ، شركة دارالهندسية اللبنانية ، شركة سيرتي ڤير گاب الفرنسية). مؤكداً ان اختيار الشركة الاستشارية سيكون خلال مدة لا تتجاوز ( 15 ) يوم وذلكلعزم مسؤولي الوزارة اختصار الوقت في انجاز مشروع القطار المعلق“.

واردف الوكيل انالاجتماع تضمن مناقشة موضوع التعارضات التي تواجه مسار القطار المعلق حيث ان هناك العديد من خطوط نقل الماءالرئيسية وكذلك خطوط نقل مياه الصرف الصحي وكذلك خطوط الاتصالات التي تعترض خط القطار الذي يمر في اغلب المناطق الرئيسيةوسط العاصمة بغداد، مضيفاً ؛ تم توجيه كتب رسمية الًى الدوائر المعنية بشكل عاجل لاكمال متطلبات المشروع ومعالجة هذه المشكلة“.

يذكر ان وزارة النقل وقعدت محضر عقد في  23 من شهر آب مع وزارة التخطيط لاحالة تنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق من مجلس محافظةبغداد إلى وزارة النقل العراقية باعتبارها الجهة صاحبة الاختصاص القطاعي.

زر الذهاب إلى الأعلى