دولي

الهند ترسل أول شحنة من مواد الإغاثة من الزلزال إلى تركيا

بعد ساعات من الإعلان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء، أرسلت الهند الدفعة الأولى من مواد الإغاثة من الزلزال إلى تركيا على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية.

تألفت الشحنة من فريق بحث وإنقاذ تابع للقوة الوطنية للاستجابة للكوارث، بما في ذلك الأفراد الذكور والإناث، وفرق الكلاب ذات المهارات العالية، ومجموعة من الإمدادات الطبية، ومعدات الحفر المتقدمة، وغيرها من الأدوات الحاسمة اللازمة لجهود المعونة.

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية غرد أريندام باجشي، إن “قدرات الهند في مجال المساعدة الإنسانية والإغاثة في حالات الكوارث في العمل”.

وبين أن “الدفعة الأولى من مواد الإغاثة من الزلازل تغادر إلى تركيا، إلى جانب فرق البحث والإنقاذ التابعة للقوات الديمقراطية النووية، وفرق الكلاب المدربة تدريبا خاصا، والإمدادات الطبية، وآلات الحفر وغيرها من المعدات اللازمة”.

في وقت سابق، أعرب رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن تعازيه القلبية للأسر الثكلى وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

كما أصدر تعليمات للمسؤولين بتقديم كل المساعدة الممكنة في التعامل مع آثار الزلزال، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 4000 شخص.

“متضرر من الخسائر في الأرواح والأضرار التي لحقت بالممتلكات بسبب الزلزال الذي وقع في تركيا.” تعازينا للعائلات الثكلى. قال مودي في تغريدة: “قد يتعافى الجرحى قريبا”.

أعرب السفير التركي لدى الهند فرات سونيل عن امتنانه “لعرض الحكومة الهندية للمساعدة وقال إن “الصديق المحتاج هو في الواقع صديق”.

زر الذهاب إلى الأعلى