محلي

توضيح من التربية بشأن أزمة طباعة الكتب المدرسية

أبدت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، استغرابها من تصريح أحد أعضاء لجنة التربية النيابية حول طباعة الكتب المدرسية، واصفة إياها بالمزايدات الواهية، وأنها حريصة على مستقبل طلبتها مشيدة بدعم مجلس الوزراء للملف التربوي.

وذكر بيان للتربية أن “الموازنة وعلى الرغم من إقرارها لم تصل تعليماتها حتى الآن، ويجب رصد المبالغ المالية في الأشهر الأولى من السنة لتتمكن من تأمين الكتب المدرسية للطلبة، واستثمار الوقت المتاح للحيلولة دون الوقوع في أزمة التأخير”.

وأضاف أن “الحاجة إلى الزيادة في طباعة الكتب يعزى إلى النمو السكاني وتزايد أعداد تلاميذ المرحلة الأولى وأنها تعاني من انعدام الطباعة للمراحل الثانوية منذ ثلاث سنوات لعدم إقرار الموازنات في الأعوام الماضية”.

وأشار البيان إلى أن “وزير التربية استحصل اليوم على دعم رئيس الوزراء ومجلسه باستثناء الوزارة من شروط مدة التعاقد للتعجيل بعملية الطباعة قبل انطلاق العام الدراسي، موضحا أن” إلى الآن وحسب التخصيصات التي وصلتها تمكنت من طباعة 24 عنوانا مدرسيا وهي مستمرة في عملية استكمال المناهج بالتتابع وبما يحقق الهدف المنشود “.

وعبرت الوزارة عن” دهشتها لما ذكره النائب جواد الغزالي والذي كان حاضرا أثناء اجتماع قيادات الوزارة مع لجنة التربية في البرلمان وقد اطلعوا جميعهم على تفاصيل ملف طباعة الكتب وبشكل واف لا غموض أو لبس فيه “.

زر الذهاب إلى الأعلى