أمن

بمشاركة أكثر من 9 آلاف منتسب.. ديالى تستنفر في 16 مزارًا دينيًا

دخلت محافظة ديالى، حالة الاستنفار القصوى بالتزامن مع عطلة العيد الاضحى لحماية 16 مزار ديني، وبمشاركة أكثر من 9 الآف ضابط ومنتسب.

حيث اعلنت المزارات الدينية في ديالى، اليوم الاثنين، بان 16 مزار ديني دخلت حالة الاستنفار القصوى ولمدة 5 ايام.

وقال مدير اعلام المزارت الدينية في ديالى احمد الربيعي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن” 16 مزار ديني منتشرة في بعقوبة وبقية مدن ديالى دخلت حالة الاستنفار القصوى ولمدة  ايام متتالية مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك”.

واضاف، أن” الاستنفار يأتي كاجراء احترازي مع تدفق الاف الاسر لزيارة المزارات والمقابر المحيطة بها خلال ايام عيد الاضحى المبارك “، مؤكدا “وجود تنسيق مع القيادات الامنية في فرض اطواق متعددة من اجل ضمان عدم حصول اي خروقات”.

واشار الى أن” الاستنفار سيكون لكل القطاعات العاملة في المزارات ولمدة 24 ساعة من اجل تنظيم دخول وخروج الزوار وتقديم الخدمات التي تليق بهم”.

فيما اعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم الاثنين، استنفار 9 الاف من متسبيها لحماية 10 الاف خلال عيد الاضحى المبارك.

وقال مدير اعلام شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن” خطة عيد الاضحى الامنية انطلقت فعليا في اكثر من 20 مدينة بمحافظة ديالى بشكل مبكر وتم استنفار اكثر من 9 الاف منتسب وضابط لتنفيذ جميع محاورها الرئيسة والتي تم الاعداد لها قبل اكثر من اسبوع من خلال سلسلة اجتماعات لتوزيع المهام”.

واضاف، أن” الخطة ستركز على حماية 10 اهداف مباشرة وهي المقابر ودور العبادة والمتنزهات العامة والمناطق السياحية والطرق الخارجية، فضلا عن المزارات والمراقد الدينية”.

ولفت أن “الخطة ستدار من خلال غرفة عمليات للتنسيق في اصدار التوجيهات والاوامر الامنية”، داعيا الى “ضرورة تعاون الاهالي مع المفارز الامنية في الابلاغ عن اي حالة سلبية من اجل تعزيز الاستقرار الامني “.

وفي وقت سابق، وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بأن تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك من يوم الثلاثاء الموافق لـ 2023/6/27 ، وتنتهي يوم الأحد الموافق لـ 2023/7/2 ، على أن يُستأنف الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية كافة يوم الإثنين الموافق لـ 2023/7/3.

زر الذهاب إلى الأعلى