محلي

موانئ العراق تحقق نصف ترليون دينار كإيرادات خلال النصف الأول من 2023

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق،اليوم الاربعاء، تحقيق نصف ترليون دينار كإيرادات خلال النصف الأول من 2023

وقال مدير عام موانئ العراق فرحان الفرطوسي في بيان  إن “الإيرادات المالية لشركة موانئ العراق، بلغت قرابة النصف تريليون دينار عراقي، خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي 2023″، عازيا ذلك الى الدعم الكبير والمتواصل من الوزير رزاق محيبس السعداوي لعمل الشركة العامة لموانئ العراق”.
وأضاف، أن” تلك الإيرادات تجاوزت بفارق كبير الإيرادات المتحققة خلال نفس الفترة في العامين السابقين”.
وتابع، أن “الإنجاز المالي الاستثنائي يعكس نجاح الخطط التطويرية التي تبنتها إدارة الشركة تحت إشراف الوزير، مما يعكس قوة واستدامة نمو الشركة وقدرتها على تحقيق أرباح مالية جيدة”.
وأكد أن “إدارة الشركة ركزت على تحسين البنية التحتية للموانئ وتطوير الأسطول البحري، بالإضافة إلى تحقيق ضغط على المصروفات والاعتماد على المهارات الوطنية المحلية”،مبيناً”ان الإيرادات المالية المتحققة في ٢٠٢٣ تفوقت بشكل ملحوظ على الأرقام المسجلة في نفس الفترة من العامين السابقين”.
ولفت الفرطوسي بحسب البيان، أن “شركة موانئ العراق تحرص على الاستمرار في تنفيذ خطتها الاستراتيجية للتطوير، وذلك من أجل تعظيم الإيرادات الحكومية وتوفير فرص عمل للشباب العراقي”، موضحا أن “الخطة تهدف إلى تحسين الأداء والكفاءة في الموانئ، وتطوير البنية التحتية، بالإضافة إلى الاستفادة من أحدث التكنولوجيا لتحويل الموانئ إلى موانئ ذكية تلبي احتياجات السوق العالمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى