محلي

موارد الانبار تؤكد عدم وجود تغيير في الاطلاقات المائية الواردة من تركيا

اكد مدير دائرة الموارد المائية في قضاء الفلوجة وشرق محافظة الانبار رائد مظهر المحمدي ، الجمعة، عدم وجود تغيرات جوهرية في الاطلاقات المائية الواردة من تركيا .
وقال المحمدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الاطلاق المائية الواردة من تركيا لم يظهر عليها اي تغير على الرغم من الانباء التي تحدثت عن زيادة الاطلاقات المائية لتغذية المخزون المائي الميت في بحيرة الثرثار شمالي مدينة الرمادي وان نسبة مياه الامطار توزعت على البحيرات والجداول القريبة من نهر الفرات واستفاد منها المزارعين لسقي محاصيلهم الزراعية”.
واضاف ان” وزارة الموارد المائية مازالت تستخدم الخزين الميت في بحيرة الثرثار في توفير مياه الشرب وسقي المحاصيل الزراعية للسنة الرابعة على التوالي بسبب قلة الامطار وتلاعب تركيا بحصة العراق المقررة من الاطلاقات المائية”.

وبين ان” الوزارة المعنية اعدت خطة تهدف الى نصب محطات سحب المياه على نهر الفرات لتغذية المحافظات الاخرى التي تعاني شحة في توفير المياه ولمختلف الاغراض”.

واوضح، ان” وزارة الموارد المائية اعدت خطة لمعالجة النقص في الاطلاقات المائية من خلال الخزين المائي الموجود في البحيرات والسدود وفق خطة مدروسة يتم التعامل معها وفق حاجة المحافظة والمحافظات الاخرى من الحصص المائية”.

زر الذهاب إلى الأعلى