اقتصاد

جنرال الكتريك: ادخال اربعة محطات فرعية قبل نهاية العام الحالي

اعلن مدير العمليات في شركة جنرال الكتريك محمد بنودي، الاحد، ادخال اربع محطات فرعية قبل نهاية العام الحالي،
وقال البنودي في بيان ان “الاسابيع المقبلة ستشهد ادخال اربع محطات فرعية في ثلاث محافظات، مبينا ان “تلك المحاطات توزعت بواقع اثنتين في العاصمة بغداد وواحدة في كل من البصرة وكربلاء”.
واضاف ان ” تلك المحطات الاربع ستساهم في توزيع الكهرباء من المحطات المنتجة على المدن وستعمل على فك الاختناقات وزيادة استقرار الشبكة مما سينعكس ايجابيا على زيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية” ،مؤكداً ان “الفرق مستمرة بالعمل على خمسة محطات فرعية اخرى اثنتان في الموصل وواحدة في كل من كربلاء وصلاح الدين والانبار،حيث سيتم ادخالها للعمل خلال العام المقبل لتكون جاهزة لتوزيع الطاقة خلال اشهر الصيف الحارة في العراق”.
واشار الى ان “فرق الشركة مستمرة بالعمل وبمساندة ملاكات وزارة الكهرباء والشركات العراقية المساندة في ظل جائحة “كورونا”،متخذين اعلى معايير السلامة للحفاظ على موظفينا والملاكات العاملة في مشاريع المحطات الفرعية”.
ويعاني العراق من ازمة في الطاقة الكهربائية وترتفع هذه في موسم الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة الذي يزيد الطلب على الطاقة ، وقد اوكل العراق تنفيذ بعض المشاريع الخاصة بالكهرباء لشركة جنرال اليكتريك الامريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى