محلي

خطة لإنشاء جسر جديد على نهر دجلة

أعلنت بلدية الكرادة في أمانة بغداد، اليوم الخميس، عن نسبة إنجاز مشروع طريق السندباد، فيما كشفت عن خطة لإنشاء جسر جديد على نهر دجلة.

وقال مدير بلدية الكرادة، جاسم محمد، إن “طريق السندباد مهم جداً لمنطقة الزعفرانية، وذلك لأنها تفتقر لوجود مداخل ومخارج كثيرة للمدينة ، بحكم الرقعة الجغرافية، المحايدة لسريع محمد القاسم ونهر دجلة ونهر ديالى، بالتالي فهي تعتمد على مخرج ومدخل واحد، وهو شارع 99 الرئيس لمنطقة الزعفرانية”.

وأوضح، أن “طريق السندباد مغلق منذ أربعين عاماً، وقد باشرنا بإعادة تأهيله منذ 6 أشهر، ووصلنا للمراحل النهائية، وخلال الأيام القادمة سيتم افتتاحه”.

وأشار إلى، أن “نسب إنجاز مشروع إعادة تأهيل طريق السندباد   تقارب 80%، شملت أعمال الصب والإكساء بالطبقة الأساس ورفع التجاوزات والتعارضات”، مبيناً أن “البلدية استطاعت رفع التجاوزات والتعارضات بنسبة 100 بالمئة، التي كانت تشكل العائق الأكبر أمام إنجاز المشروع”.

وفي سياق متصل، أضاف، أن “هناك مشروع معسكر الرشيد، لفك الاختناقات المرورية، المتمثل بإعمال النفق ومجسر لمنطقة الزعفرانية لربطها بمنطقة الكرادة”، منوهاً بأن “هذه الأعمال  تقع  في الزعفرانية بجانب جهة الكهرباء، وحالياً متوقف العمل به لحين إكمال شارع السندباد”.

ولفت إلى، أن “هناك مشروعين لفك الاختناقات المرورية وهما نفق الزعفرانية، إضافة إلى المباشرة بإنشاء مجسر في شارع 99 وتقاطع شارع البطل”.

وأكد، أن “البلدية لديها خطة لإنشاء جسر يعبر نهر دجلة من   شارع البطل باتجاه ألبوعيثة، ويربط بالسريع الجديد لسريع ألبوعيثة”.

وحدد أمين بغداد عمار موسى كاظم، يوم أمس الأربعاء، نهاية الشهر الحالي موعداً لافتتاح طريق السندباد، مؤكداً أن الطريق سيقلل من الاختناق المروري في شارع وتقاطع الزعفرانية.

وقال كاظم لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه “استناداً الى توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بفك الاختناقات المرورية عن العاصمة، شرعت الأمانة وبإشراف مباشر من قبل مكتب رئيس الوزراء لإنجاز طريق السندباد الذي يعتبر من الطرق المهمة”، مبيناً أنه “تم تجاوز العديد من المعوقات ووجود منشآت تابعة لوزارات خدمية ضمن مسار الطريق”.

وأضاف أن “دائرة المشاريع في الأمانة ودائرة بلدية الكرادة تواصلان الليل بالنهار من أجل إنجاز هذا المشروع”، مشيرا ًالى أن “الطريق سيفك الاختناق عن شارع وتقاطع الزعفرانية”.

وذكر أن “الطريق بعرض 12 متراً وبطول أكثر من 3 كم”، لافتاً الى أن “أعمال الصب شارفت على الانتهاء، وما تبقى  هو  إكساء الطبقة السطحية للمقطع الأخير من الطريق، للمباشرة بإكساء الطبقة الأساس وإكساء الطبقة بأسرع وقت ممكن”.

وأكد أن “الطريق سيتم افتتاحه نهاية الشهر الحالي وفق الجدول الزمني المحدد لإنجاز هذا المشروع”.

زر الذهاب إلى الأعلى