سياسية

برلماني يكشف اهم القوانين التي ستمرر بعد العطلة التشريعية

كشف عضو مجلس النواب حسين السعبري، عن اهم القوانين التي سيتم التصويت عليها بعد عطلة الفصل التشريعي لمجلس النواب، فيما اكد ان الفترة المقبلة ستشهد إقرار جميع القوانين التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة.

وقال السعبري في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “ابرز القوانين التي اكملتها لجنة التنمية والاستثمار والاقتصاد النيابية هو قانون الاستثمار الصناعي، الذي يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لمستقبل العراق الصناعي”، مشيرا الى ان “الوقت الذي تم فيه إقرار قانون الموارنة العامة عمل على تأجيل التصويت على العديد من القوانين”.

وتابع: ان “القانون الثاني الذي سيتم التصويت عليه أيضا، هو التعدين بالنظر الى ثروات المعدنية التي يجب استثمارها في الفترة المقبلة”، لافتا الى ان “مجلس النواب عازم على إقرار جميع القوانين التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة خلال الفترة المقبلة”.

وكان مجلس النواب قد اتم التصويت على قانون الموازنة العامة وقانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال، فضلا عن العديد من القوانين التي اكتملت من قبل اللجان النيابية المعنية بها، بالإضافة الى التحركات النيابية على تمرير القوانين التي تحتاج الى توافق سياسي على التصويت، ابرزها قانون النفط والغاز مع الإقليم.

زر الذهاب إلى الأعلى