دولي

تصاعد الأصوات المطالبة باستقالة رئيس الاتحاد الإسباني

طالب رؤساء اتحادات الأقاليم التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم باستقالة رئيس الاتحاد لويس روبياليس، بعدما أمسك باللاعبة جيني إيرموسو وقبلها في شفتيها عقب فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

وأظهر العديد من هؤلاء الأشخاص في البداية دعمهم لرئيس الاتحاد عندما أعلن يوم الجمعة، أنه لن يستقيل، لكن بعد اجتماع طارئ مساء أمس الإثنين، طالبوه بالاستقالة، وبعد قرار المدعي العام بالمحكمة العليا في إسبانيا ببدء تحقيق أولي فيما إن كان روبياليس قد ارتكب تصرفاً من أشكال الاعتداء الجنسي.

وقال رؤساء الأقاليم في بيان: “بعد الأحداث الأخيرة والتصرفات غير المقبولة التي أضرت بسمعة كرة القدم الإسبانية، فإن رؤساء الأقاليم يطالبون باستقالة لويس روبياليس فوراً”.

وسيتسبب هذا الموقف في فرض المزيد من الضغط على روبياليس الذي عاقبه الاتحاد الدولي “فيفا” بالإيقاف يوم السبت، وسط ضجة حول الحادث الذي وقع خلال مراسم توزيع الميداليات عقب تتويج إسبانيا بكأس العالم في سيدني يوم 20 أغسطس (آب) الجاري.

ورفض روبياليس (46 عاماً) الاستقالة قائلاً إن القبلة، التي حدثت أثناء بث مباشر، كانت بالتراضي، وبدأت والدة روبياليس إضراباً عن الطعام في كنيسة في مسقط رأس العائلة في موتريل دعماً لابنها.

وفي المقابل، قالت إيرموسو وزميلاتها والحكومة الإسبانية إن ما حدث غير مرغوب فيه ومهين.

وتصاعد الموقف ليبلغ حد الخلاف الوطني حول حقوق المرأة وسلوك الرجال والاعتداء الجنسي، وطالب وزراء باستقالة روبياليس.

زر الذهاب إلى الأعلى