رياضة

تغريم نادي كربلاء 3 ملايين دينار بسبب أحداث مباراة الشرطة

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، تغريم نادي كربلاء مبلغ ثلاثة ملايين دينار بسبب الهتافات التي قام بها لاعبو وإداريو نادي كربلاء بعد انتهاءِ مباراتهم أمام الشرطة.

وذكر اتحاد الكرة في بيان أن “لجنة الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكُرةِ القدم، عقدت اجتماعاً لمُناقشةِ عددٍ من الاعتراضاتِ المُقدمة من بعض الأندية، فضلاً عن مناقشةِ تقرير حكم إحدى المُباريات”.

وبين أن “اللجنة ناقشت اعتراضَ نادي الشرطة حسب كتابهم بالعدد (692) المؤرخ 2023/7/6 ضد نادي كربلاء بخُصوصِ الهتافات التي قام بها لاعبو وإداريو نادي كربلاء بعد انتهاءِ مباراتهم التي جرت ضمن الدوري الممتاز، وبعد الإطلاعِ على مقطع الفيديو الذي أرسل إلينا اتضحَ للجنة قيام لاعبي وإداريي نادي كربلاء بعد انتهاءِ المباراة بإطلاقِ عباراتٍ وهتافاتٍ بعيدةٍ عن الروح الرياضيّة التي سبق أن حذرنا منها الأنديةَ وجماهيرها، وعليه ولكل ما تقدم، قررت اللجنة معاقبة نادي كربلاء بغرامةٍ ماليةٍ قدرها (ثلاثة ملايين دينار)، وذلك استناداً لأحكامِ المادة 7/52 و 4/37 من لائحةِ لجنة الانضباط”.

وأشار إلى إن “الاتحاد قرر توجيه إنذارٍ إلى نادي كربلاء الرياضيّ بعدم تكرار هكذا هتافاتٍ مسيئةٍ وبعيدةٍ عن الروحِ الرياضيّة، وفي حال تكرار ذلك سوف تكون العقوبةُ أشد”.

وأكمل أن “اللجنة ناقشت اعتراضَ نادي الكرمة حسب كتابهم بالعدد (111) المؤرخ 2023/6/10 ضد لاعب نادي نفط الشمال إدريس هونر (جوهر) الذي يحمل الرقم (38)، وبعد الإطلاعِ على الأوليات كافة وكشوفات نادي نفط الشمال ونادي نوروز لم نعثر على إضافةِ اللاعب في أعلاه إلى نادي نفط الشمال، إذ إن اللاعبَ الذي يحمل الرقم (38) هو (إسماعيل فاروق إسماعيل) كما مسجل ومثبت في الاستمارةِ الالكترونيّة للمباراة.. وعليه، ولكل ما تقدم، قررت اللجنة: ردّ اعتراض نادي الكرمة لعدم وجودِ أي مخالفةٍ بخُصوص اللاعب في أعلاه موضوع الاعتراض، مع اعتمادِ نتيجة المباراة”.

وأشار إلى إن “اللجنة ناقشت تقريرَ مشرف المباراة بخُصوص مباراة نادي الجولان ونادي الصناعات الكهربائيّة ضمن منافساتِ دوري الرديف للدرجةِ الأولى، ولعدم توفر سيارةِ إسعافٍ بعد إعطاء الوقت القانونيّ والانتظار قام الحكمُ بإنهاء المباراةِ وكتابة تقريره.. وعليه، ولكل ما تقدم، قررت اللجنة: خسارة نادي الجولان الرياضي (0-3) لصالح نادي الصناعات الكهربائيّة لعدم توفر سيارة إسعافٍ في الملعبِ استناداً للمادةِ الثانية خامساً ب من نظام المُسابقاتِ للفئاتِ العمريّة للموسم 2022-2023”.

زر الذهاب إلى الأعلى