منوعات

“فيفا” يوزع مكافآت بـ3.7 ملايين يورو على بطولات eSports

يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، توزيع 3.7 ملايين يورو (4.35 ملايين دولار)، في صورة جوائز مسابقاته المختلفة في eSports للاعبين الفرديين والأندية والمنتخبات الوطنية، والتي يتم لعبها عن طريق فيديو محاكاة كرة القدم FIFA من شركة EA Sports الأمريكية.

أعلن الاتحاد الأربعاء عن هيكل منافساته هذا الموسم، بمستوى للاعبين الفرديين (“FIFA eWorld Cup”)، وتصفياته (“Global Series”)، ومستوى آخر للأندية (FIFAe Club Series’)، وآخر للمنتخبات الوطنية (‘FIFAe Nations Series’).

ويبلغ مجموع جوائز البطولات العالمية للاعبين الفرديين والمنتخبات الوطنية 425 ألف و500 يورو (500 ألف دولار)، بينما تضيف بطولة الأندية 297 ألف يورو (350 ألف دولار)، ويضاف إليها 2.5 مليون يورو، (3 ملايين) سيتم توزيعها في التصفيات والأدوار الاقصائية الأقليمية ومسابقات أخرى مثل eChampions League أو Conmebol eLibertadores.

ويبدأ التسجيل في مسابقات الأندية في 14 أكتوبر (تشرين الأول)، في حين أن فترة تسجيل اللاعبين الفرديين في “FIFA Global Series” ستفتح من 9 ديسمبر (كانون الأول) إلى 31 ديسمبر (تشرين الأول)، وبالنسبة لمسابقة المنتخبات، سيكون اتحاد كل دولة هو المسؤول عن تحديد كيفية تنفيذ عملية الاختيار الخاصة به.

زر الذهاب إلى الأعلى