منوعات

الأمن البرلمانية توضح الغاية من تشريع قانون جرائم المعلوماتية

اكد عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية عبد الخالق العزاوي، السبت، ان قانون جرائم المعلوماتية يعتبر من القوانين المهمة والضرورية لحماية الاسرة العراقية من الحالات السلبية التي يتضمنها الإنترنت والهواتف الجوالة وغيرها من وسائل التواصل الحديثة.

وقال العزاوي في حديث صحفي ان “قانون جرائم المعلوماتية من القوانين المهمة والضرورية في ظل التطورات التي تحصل عالميا في مجال التواصل الاجتماعي والانترنت والهواتف الجوالة وما يتضمنها من حالات سلبية تضر بالمواطنين”، مبينا ان “القانون نسعى لتشريعه بالأساس لحماية العائلة والاسرة العراقية من الحالات السلبية وتفكيك تلك العوائل ويحميها من نتائج الجهل باستخدام هذه الاجهزة”.

واوضح ان “القانون مهم جدا وجميعنا لدينا عنصر نسوي من زوجات وبنات واخوات وضمن عوائلنا، وهذا القانون هو حماية للعائلة العراقية”، لافتا الى ان “البعض من الإعلام المضاد للاسف عمل على تصوير القانون بأنه يحمي المسؤولين والحكومة، وهو كلام غير صحيح فالحديث والتقويم لعمل الدولة وشخوصها امر طبيعي لكن المساس بخصوصيات العوائل والمجتمع هو امر لا يمكن القبول به”.

وكان مجلس النواب، قرر بجلسته التي عقدت الخميس الأول من تموز 2021 تأجيل التصويت على مشروع قانون جرائم المعلوماتية بناءً على طلب مقدم من اللجنة المعنية بتشريع القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى