سياسية

رئاسة البرلمان: تُهم مواقع التواصل ضد مرشحي رئاسة الجمهورية لا تعنينا.. نعتمد على القضاء حصراً

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، أن تُهم مواقع التواصل ضد مرشحي رئاسة الجمهورية لا تعنينا ونعتمد على القضاءحصراً

وذكر بيان عن مكتب الزاملي ان الاخير “ترأس الاجتماع الموسع لتدقيق أسماء المرشحين لرئاسة الجمهورية والمزمع الإعلان عنها بعد يومينمن الآن ، على ان يتم التصويت على مرشح رئاسة الجمهورية رسمياً خلال الجلسة الثانية للدورة الخامسة النيابية يوم الأثنين 7 شباط2022 من الأسبوع المقبل”.

واوضح انه “جرى خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى مجلس النواب بحضور السادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس هيئةالنزاهة و نائب رئيس هيئة المسائلة والعدالة والوكيل الأقدم لوزارة الداخلية وأعضاء الأمر الديواني ،  مناقشة وتدقيق جميع ملفات المرشحينلمنصب رئيس الجمهورية والبالغ عددهم 26 مرشحاً ، من حيث القيود الجنائية وموقفهم من المسائلة والعدالة والشهادات العلمية ونزاهتهم”.

وشدد الزاملي وفقاً للبيان  على ضرورة “اعتماد الوثائق والشهادات والسير الذاتية بكل مهنية وشفافية ، وإبعاد أي نوع من أنواع الضغوطالسياسية التي قد تمارس على الجهات ذات العلاقة لمنعها من أداء الواجبات المكلفة بها”.

واكد على ان “الجميع وضع ثقته الكاملة بهذه الجهات بتطبيق المعايير المهنية على جميع المرشحين على حد سواء وبشكل يختلف عما كانمعمول به في السابق ، مؤكداً اعتماد مجلس النواب جميع الآليات والإجراءات والبيانات والأحكام والقيود المثبتة على كل مرشح بعيداً عن كلالميول والاتجاهات والرغبات او التأثيرات الخارجية او الداخلية”.

ونوه عضو هيأة الرئاسة على ان “التهم الموجهة ضد المرشحين او كل ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي لا تعنينا بقدر اعتمادنا حصراعلى القرارات القضائية الباتة بحق كل المرشحين”.

زر الذهاب إلى الأعلى