سياسية

المالية النيابية: سلم الرواتب أصبح من الماضي.. مازلنا داعمين

استبعد عضو اللجنة المالية النيابية النائب مضر الكروي، السبت، اعادة طرح موضوع سلم الرواتب خلال المستقبل القريب، بعد اثارته بشكل كبير قبيل اقرار موازنة 2023.

وقال الكروي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “سلم الرواتب لايزال في أروقة الحكومة وهناك لجنة مركزية هي المعنية بإعداده بنوده وتفاصيله الدقيقة”، لافتا الى أن “طرح الموضوع في الامد القريب امر مستبعد لأنه يحتاج الى نقاط مهمة متعددة ابرزها رسم خارطة طريق تسهم في تحقيق مبدا العدالة والانصاف لملايين من الموظفين يعانون منذ سنوات طويلة في تفاوت كبيرة بالرواتب والمستحقات المالية بين وزارة ومؤسسة”.

وأضاف، أن “اللجنة المالية تدعم اقرار سلم رواتب لجميع موظفي الدولة العراقية لتكون الكفاءة والخبرة وسنوات الخدمة هي المعيار الرئيس لتحديد الرواتب وليس شيء اخر”، مؤكدا أن “قرار تحديد موعده طرح الملف مرتبط بالحكومة بشكل مباشر”.

واشار عضو اللجنة المالية الى أن “سلم الرواتب سيعالج اخطاء كبيرة برزت بعد 2003 من ناحية الرواتب وسيضمن حصر ملف الانتقال بين الوزارات بسبب التفاوت في الاستحقاقات المالية”.

وكان سلم الرواتب طرح قبل بدء مناقشة موازنة 2023 لكن سرعان ما بقي في ادراج الحكومة لأسباب عدة ابرزها انه يحتاج الى وفرة مالية وخارطة طريق لتطبيقه بشكل عملي.

زر الذهاب إلى الأعلى