دولي

هاليب تصعد إلى قبل نهائي بطولة ملبورن للتنس

بشق الأنفس فازت الرومانية سيمونا هاليب على المصنفة السادسة السويسرية فيكتوريا جولوبيتش 6-2 و5-7 و6-4 اليوم الجمعة، لتضمن الظهور في الدور قبل النهائي لبطولة ملبورن للتنس، التي تأتي ضمن الاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

في المجموعة الأولى كان تفوق هاليب المصنفة 20 عالمياً والتي سبق لها الفوز بلقبين كبيرين واضحا ثم تراجع أداؤها في الثانية وبدت عليها مظاهر الإحباط في الثالثة التي شهدت تبادلا لكسر الإرسال في بدايتها.

وحافظت هاليب التي ارتكبت الكثير من الأخطاء على تماسكها وكسرت إرسال منافستها السويسرية لتتقدم 5-4 قبل أن تحسم الفوز في ملعب رود ليفر.

وقالت هاليب بعد الانتصار “كانت مباراة صعبة بالفعل.. ولم أكن واثقة في قدرتي على الفوز لكني قاتلت وقدمت هي أداءً مذهلاً لذا أنا سعيدة بأنني كنت الأكثر قوة في النهاية”.

وفي الدور المقبل ستلتقي هاليب مع الصينية تشينع شينوين التي فازت على الكرواتية غير المصنفة آنا كونيوه 7-6 و7-6.

ودون أي تعب أو عناء صعد الإسباني المخضرم رفائيل نادال للدور قبل النهائي في منافسات الرجال بعد انسحاب منافسه في دور الثمانية الهولندي تالون جريكسبور بسبب إصابة لم تعلن تفاصيلها.

وفي قبل النهائي سيلتقي نادال المصنف السادس عالمياً والحائز على 20 لقباً كبيراً مع الفنلندي إميل روسوفوري الذي فاز على السلوفاكي أليكس مولكان 6-2 و6-1.

زر الذهاب إلى الأعلى