سياسية

الديمقراطي الكردستاني يبين موقفه من إقرارقانون النفط والغاز

اكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني النائب محما خليل , السبت, ان هناك ارادة سياسية لإقرار قانون النفط والغاز خلال الدورة البرلمانية الحالية.

وقال خليل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”, ان ” اللقاءات المتعددة بين الحكومة الاتحادية وقيادات الأحزاب الكردستانية وعلى اعلى المستويات فضلا عن الوفود الفنية التي عقدت عشرات المرات افضت الى وجود إرادة سياسية لحل قضية تشريع قانون النفط والغاز “.

وأضاف ان ” جميع قوى تحالف الدولة مجمعون على اقرار قانون النفط والغاز والاسراع في تشريعه خلال الدورة البرلمانية الحالية ، بهدف انهاء المشاكل بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم “.

واشار الى ان “موضوع النفط والغاز سيكون في المرحلة المقبلة على جدول اعمال مجلس النواب، والجميع متحمس لإنهاء هذا الملف في المرحلة المقبلة”.

و على الرغم من الأهمية الاقتصادية لقانون النفط والغاز العراقي الذي ينتظر التشريع في البرلمان منذ عام 2005، والذي ينص على أن مسؤولية إدارة الحقول النفطية في البلاد يجب أن تكون مُناطة بشركة وطنية للنفط، تشرف عليها بغداد، إلا أن الخلاف على موضوع إدارة حقول إقليم كردستان العراق النفطية حال دون التصويت عليه منذ سنوات طويلة.

زر الذهاب إلى الأعلى