محلي

وزارة الصحة: ارتفاع الإصابات بالحمى النزفية إلى 55 حالة في عموم العراق

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن احصائية جديدة لحالات الوفاة والإصابة بالحمى النزفية، فيما حددت المرحلة الخطرة من الإصابة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في مؤتمر صحفي إن “آخر احصائية رسمية من وزارة الصحة للحمى النزفية بلغ عددها 55 إصابة و12 حالة وفاة”، مبيناً أن “ذي قار سجلت وحدها 29 إصابة”.

وأضاف أن “أغلب المصابين تماثلوا للشفاء”، مشيراً الى أن “الحمى النزفية هو مرض متوطن منذ خمسين عاماً وليس بجديد”.

وتابع أن “الإصابات كانت محدودة خلال الأعوام الماضية، أما الآن فإن أعداد الإصابات متزايدة”، لافتاً إلى أن “مرض الحمى النزفية ينقل من خلال التماس المباشر مع الحيوان أو من خلال حشرة القِراد”.

وشدد البدر على “ضرورة أن يلتزم القصابون بالذبح في الأماكن المخصصة والابتعاد عن الذبح العشوائي”، موضحاً: “على بعض الجهات المختصة وخاصة أمانة بغداد ووزارة الداخلية بذل جهود أكثر لمنع الذبح العشوائي”.

وأكد “عدم وجود أي لقاح أو مضاد فايروسي لهذا المرض، وهذا لا يعني أن المواطن لا يتلقى أي علاج، وإنما نقوم بالواجب وعلاج المريض إذا كان المرض في بدايته، أما عند وصول المرض للمرحلة الخطرة وهي مرحلة النزف تحت الجلد أو من فتحات الجسم فيصعب علاجه”.

وذكر أن”الوزارة تقوم بمعالجة المرض، وهناك الكثير من المصابين غادروا المستشفيات بعد تلقيهم العلاج”، داعياً “وسائل الإعلام الى عدم اتباع أسلوب التهويل في نقل المعلومات”.

زر الذهاب إلى الأعلى