سياسية

وزير الزراعة يوقع مذكرة ( إعلان نوايا) مع نظيره الفرنسي

وقع وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم ( إعلان نوايا) مع نظيره الفرنسي.

وقالت وزارة الزراعة في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان ” وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي وقع، اليوم الاثنين، لمذكرة تفاهم مع نظيره الفرنسي تحت عنوان ( إعلان نوايا) للتعاون في المجالات الزراعية وتفعيل ملف تبادل الخبرات والتدريب وإيجاد تواصل على المستوى العلمي والتقني في مجمل العملية الزراعية خلال مرافقته لوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بجولة أوربية”.

وأكد الخفاجي، بحسب البيان، على “مضى الوزارة بتطوير القطاع الزراعي ودعم المنتج الوطني وزيادة الخبرات الزراعية وتوفير تقانات الري والمستلزمات  الزراعية المتطورة”.

واوضح البيان، ان “المذكرة نصت على التعاون مع  الشركات الفرنسية  الزراعية في مجالات الصناعات التحويلية والغذائية  والمكننة والآلات الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي، كما تضمنت تنمية ودعم الموارد الأقتصادية الناتجة عن العمل الزراعي والحث على استخدام تقانات الري الحديثة  وعمليات حصاد المياه واحتياجاتها من المعدات الفرنسية اضافة الى تبادل الخبرات العلمية.

ومن أجل تنمية قدرات العاملين ركزت المذكرة على مواضيع البحث العلمي وزيادة التعاون التقني والتكنولوجي ورفع مستوى الأداء لدى العاملين بالقطاع الزراعي فضلا عن تنمية المجتمع الريفي وزيادة الإنتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى