رياضة

غداً.. وطني الصالات يبدأ تحضيراته لغرب آسيا

يباشرُ، يوم غدٍ الثلاثاء، منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات أولى وحداته التدريبيّة في معسكره المُقام  في العاصمةِ بغداد والذي يدخل ضمن مرحلةِ تحضيراته الأوليّة لبطولةِ غرب آسيا التي ستقامُ في دولةِ الكويت للفترة من الرابع ولغاية الرابع عشر من شهر حزيران المُقبل.

وقالَ مساعد مُدرب منتخبنا الوطني، حسين عبد علي في بيان لاتحاد الكرة إن “معسكر بغداد هذا يعدُّ الثاني، حيث سيتمُّ فيه اختيارُ تشكيلة المنتخب شبه النهائيّة، ثم الدخول في معسكرٍ ثالثٍ في البصرة قبل المغادرةِ إلى دولةِ الكويت لخوضِ غمار بطولة غرب آسيا”.

وأضافَ إن “قائمة المُنتخب ضمت (25) لاعباً هم: وليد خالد – حيدر مجيد – طارق زياد – سالم فيصل – علي موفق – علي شهاب أحمد – فادي علاء – علي حقي – عباس فالح – قيصر منتظر – حيدر كريم – محمد رعد – زين العابدين عبد الرزاق – مهند عبد الهادي نعيم – محمد صادق – علي محمد – كرم عباس فاضل – حسن علي دخيل – غيث رياض – مصطفى إحسان – حامد علاء – فهد ميثاق. أما حراس المرمى، فهم: أحمد دريد – زاهر مهدي – محمد سامي”.

وأكدَ المدرب المُساعد للمنتخبِ الوطني لكرةِ الصالات، حسين عبد علي أن “المعسكر الذي سينطلقُ يوم غدٍ الثلاثاء هو للوقوفِ على إمكانيات اللاعبين الذين نرغب التعرفَ عليهم عن قربٍ سواءً الذين تمت دعوتهم حديثاً أو اللاعبين الذين مثلوا المنتخبَ في التصفياتِ الآسيويّة الأخيرة”.

وتابع “أصبحت لدينا رغبةٌ كجهاز فني، بقيادةِ المدرب ناظم الشريعة، بدعوةِ لاعبين جدد للمنتخبِ من خلال تميزهم في مبارياتِ الدوري الممتاز للصالات”، مبيناً أن “الدعوة شملت (42) لاعباً تم اختيارُ (١١) منهم للانخراطِ في التدريبات”.

وأشار إلى إن “المعسكر الحالي القائم في بغداد مكرسٌ لتقييمِ جميع اللاعبين المدعوين الجدد وزملائهم الذين شاركوا في التصفيات”، منوهاً إلى إن “الـ 25 لاعباً الذين وقعَ عليهم الاختيارُ سيخضعون لتدريباتٍ منتظمةٍ ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء من أجل الوصولِ بهم إلى أعلى المستوياتِ الفنية والبدنية المُنتظرة استعداداً للبطولة المرتقبة”.

وأكد أن “باب المنتخب ما زال مفتوحاً لمن يثبت جدارته وليس حكراً على أحد، حيث سيقوم الجهازُ الفني بقيادة المدرب بإعطاءِ الفرصةِ لجميع اللاعبين الذين تم اختيارهم حالياً وسابقاً، لغرض إثباتِ جدارتهم في ارتداءِ قميص المنتخب الوطنيّ للصالات”.

وأوضحَ أن “الجهاز الفني سيعطي رأيهُ النهائي بعد اختتامِ هذا المعسكر، لاختيار اللاعبين الأبرز من أجل ضمهم لصفوفِ الوطني استعداداً لبطولةِ غرب آسيا”.

وفي السياقِ نفسه، بيّنَ مساعد مدرب منتخبنا الوطني، حسين عبد علي إنه “من خلال الاختباراتِ التي جرت للاعبين الـ42، تمّ اختيار (15) لاعباً منهم دون سن 23 عاماً، ليكونوا رافداً للمنتخبِ الوطني الذي تنتظره مشاركةٌ في بطولةِ غرب آسيا وكأس العرب والنهائيات الآسيويّة، حيث دوّن مدربُ منتخبنا، محمد ناظم الشريعة، أسماءهم في مفكرته للاستفادةِ منهم في المستقبل القريب”.

وثمن المدرب هذه “الخطوةَ التي تصب في مصلحةِ المنتخب لتشكيلِ جيلٍ يكون أغلب لاعبيه من الأعمار الصغيرة والمتوسطة، وذلك لأن المنهاجَ التدريبي المُعد من قبل الجهازِ الفني يفضي إلى إعدادِ منتخبٍ قوي، يكون رقماً صعباً في القارةِ الصفراء”.

زر الذهاب إلى الأعلى