سياسية

البرزنجي توجه اتهاماً لأحزاب كردستان الحاكمة: ليس لديها نية لإجراء الانتخابات

وجهت عضو مجلس النواب، عن كتلة الجيل الجديد، بدرية البرزنجي، اليوم الاثنين، اتهاماً للحزبين الحاكمين في إقليم كردستان بشأن انتخابات إقليم كردستان، فيما أكدت أن الحزبين لم يقوما باي فعل حتى الان للمضي بإجراء الانتخابات.

وقالت البرزنجي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “رئيس حكومة إقليم كردستان وبعد قرار المحكمة الاتحادية الخاص بعدم دستورية تمديد عمل برلمان كردستان، كان من المفترض أن يرسل مرسوماً الى الحكومة الاتحادية ببغداد، بعد مرور 15 يوماً”.

وأضافت: “بعد إرسال المرسوم، لأبد أن تشرف المفوضية العليا المستقلة على انتخابات إقليم كردستان، الا أن الحزبين (الديمقراطي والاتحاد الوطني) ليس لديهما نية لإجراء الانتخابات”.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني يحاولان كسب الاف الاصوات؛ لمنع عقد الانتخابات بالوقت الحالي، ولغاية الان لم يقومان باي خطوة تجاه هذا الملف”.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد المكتبان السياسيان للاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني، اجتماعا حاسما لأنهاء ازمة انتخابات إقليم كردستان، فيما ناقش الطرفان عدة ملفات ابرزها التمهيد لأجراء انتخابات برلمان كردستان في الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى