سياسية

محلل سياسي يقدم قراءة.. ماذا يعني التحذير الامريكي عن الاوضاع الامنية في العراق؟

اعتبر رئيس مركز التفكير السياسي احسان الشمري، ان التحذير الأمريكي الأخير بشأن الأوضاع الأمنية في العراق واجلاء رعاياه، يشير الى امكانية حدوث تصعيد في العراق.

وقال الشمري،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “التحذير الأمريكي الأخير بشأن الأوضاع الأمنية في العراق، يؤكد إمكانية تحول العراق الى ارض اشتباك، ولهذا الولايات المتحدة ستعمل على إعادة تقييم العلاقة مع الحكومة العراقية”.

وبين اننا “نتوقع ان التطورات الأخيرة في العراق والموقف الأمريكي منها سيكون عاملا لعدم تحقق الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن واجتماعه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، كما ان هناك إمكانية للرد الأمريكي على الهجمات التي يتعرض لها جيشها في العراق والمنطقة”.

ويوم الجمعة الماضي، أمرت السفارة الامريكية بمغادرة موظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسيين من سفارة الولايات المتحدة لدى بغداد والقنصلية الأمريكية العامة في أربيل بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة ضد موظفي الحكومة الأمريكية ومصالحها”.

وحذرت السفارة مواطنيها من السفر إلى العراق بسبب “الإرهاب والاختطاف والصراع المسلح والاضطرابات المدنية وقدرة البعثة الأمريكية في العراق المحدودة على تقديم الدعم للمواطنين الأمريكيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى