محلي

الموارد المائية تستنفر لإزالة التجاوزات المشيدة على دجلة والفرات

اعلن مدير الموارد المائية في قضاء الفلوجة وشرق محافظة الانبار رائد مظهر المحمدي، السبت، استنفار كوادره لإزالة التجاوزات المشيدة على نهري دجلة والفرات لمواجهة شحة المياه .

وقال المحمدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان ” وزارة الموارد المائية اوعزت لكافة كوادرها وفي جميع المحافظة لإزالة كافة التجاوزات المشيدة على نهري دجلة والفرات لمجابهة شحة المياه على خلفية الانخفاض الكبير في مناسيب مياه الخزن في البحيرات والسدود جراء تلاعب تركيا بحصص العراق المائية ما دعا الوزارة المعنية الى اجراء عملية ترشيد للحصص المائية لكافة المحافظات “.

واضاف ان” وزارة الموارد المائية ابلغت المزارعين بضرورة استخدام نظام المراشة في عملية سقي المحاصيل الزراعية وازالة محطات سحب المياه المشيدة على نهري دجلة والفرات”.

وأشار الى ان” استمرار وزارة الموارد المائية باستخدام الخزين المائي للسنة الرابعة على التوالي امر فيه محاذير عديدة لعدم وجود عمليات تعويضية من الاطلاقات الوارد من تركيا ما يضعنا في موقف صعب خلال موسم الاستهلاك المائي ، مؤكدا ان دائرة موارد الانبار احالت عدد كبير من المتجاوزين على حرمة نهر الفرات الى القضاء “.

زر الذهاب إلى الأعلى