اقتصاد

التجارة تعلن موعد انطلاق تسويق الشلب

اعلنت وزارة التجارة، ان الشركة العامة لتجارة الحبوب حددت الاول من تشرين الثاني القادم لانطلاق موسم تسويق الشلب 2020 -2021 وتصنيعه في العشرين من ذات الشهر.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب عبد الرحمن عجي طوفان في بيان ان “اهتمام وزير التجارة علاء احمد الجبوري ومتابعته لعمل اللجنة وحرصه على انجاح الموسم التسويقي وتوجيهاته بالإسراع في عمليات تصنيع الشلب المستلم لمادة الرز ليكون جاهزا بالتوزيع ضمن مفردات البطاقة التموينية ساهم ولأول مرة باختزال الوقت في اعداد المواصفات التصنيعية للرز لتكون جاهزة قبل بدء موسم التسويق”.

وأشار الى “توجيه اقسام السيطرة النوعية و التسويق والقانوني وشعبة تصنيع الشركة بالتهيؤ في اعداد الضوابط و المواصفات التصنيعية والصيغة القانونية والضمانات التي تؤمن تسليم المجارش الاهلية الشلب لتصنيعه الى رز”.

ولفت الى ان “اللجنة اتخذت قرار كذلك بتقليص المدة الزمنية المحددة للتصنيع لتكون مده تسليم الرز لمخازن الشركة اقل بعشرة ايام من المدة الماضية مع التشديد على تلك المجارش بجودة الانتاج وفق المواصفات التصنيعية العراقية، مع تأمين وصوله الى مخازن التجارة”.

وتابع ان “للمجارش الحكومية سيكون تجهيزهم بحصص اسوه بالمجارش الاهلية  بوجبة لغرض تصنيعها وتسليمها واخرى لتتنافس في الانتاج مع المجارش الاهلية”.

ومن الجدير شركة تجارة الحبوب كانت تبدأ في اعداد مواصفات تصنيع الشلب بداية شهر شباط و بعدها تناقش و تقر وتتعاقد في نيسان وايار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى