سياسية

الكاظمي يوجه بتقديم الخدمات للمواطنين لآخر يوم من عمر الحكومة

اكد وزير الاتصالات أركان الشيباني، اليوم الأربعاء، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بتقديم الخدمات للمواطنين لآخر يوم من عمر الحكومة.

وقال الشيباني في مؤتمر صحفي عقده بعد جلسة مجلس الوزراء ان “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بتقديم الخدمات للمواطنين لآخر يوم من عمر الحكومة”، مبينا ان “المجلس قرري تولي وزارة النفط تهيئة والدعم المالي لمشروع تنفيذ خطوط نقل محطة الرميلة الاستثمارية ومحطة ذي قار ومحطة الفاو ومحطة شرق البصرة الغازية ومحطة الهارثة الحرارية ومحطة القرنة، من وزارة المالية”.

واضاف ان “مجلس الوزرار قرر اقرار توصية المجليس الوزاري للتنمية البشرية 14 لسنة 2020 -2021 بشان الموافقة على ستراتيجية الاصلاح الاداري بالدوائر الحكومية التي اعدتها اللجنة المعنية لاعداد خطة استراتيجية للاصلاحات الادارية في الدوائر الحكومة كافة وتبسيط الاجراءات في تلك الدوائر ذات المساس بحياة الناس”.

واكد ان “هذا القرار سيكون بمثابة خارطة طريق لتسهيل الاجراءات”، مشيرا الى انه “تمت الموافقة على استثناء وزارة المالية من اساليب التعاقد لغرض انشاء مركز مياه بحثي عراقي تركي، وسيكون نواة لمركز بحثي اقليمي مستقبلا”.

وتابع انه “تقرر اعتماد هيكل التمويل لمشروع مصفاة ذي قار الاستثماري حسب ما جاء في كتاب وزارة النفط، وتخويل شركات وزارة النفط استكمال اجراءات التعاقد ومنح التراخيص والموافقات اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع المذكور”، لافتا الى انه “تم اقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة 125 لسنة 2020 -2021 حيث وافق المجلس على ان تستحوذ شركة نفط البصرة على كامل حصة شركة اكوسون موبيل بعد اقرارها بالانسحاب من حقل غرب القرنة”.

وبين انه “تمت الموافقة على:

 اولا: تخويل وزير المالية او من يخوله بصلاحية تاجير الاراضي المملوكة لوزارة المالية والمخصصة للشركات النفطية العامة المستخدمة لاغراض تطوير النفط والغاز وتقديم الدعم اللوجستي لذلك، واستثناء من اجراءات المزايدة العلنية وفقا للمادة 40 من قانون ايجار اموال الدولة 21 لسنة 2013.

ثانيا: تخويل وزير النفط او من يخوله صلاحية تاجير المشيدات المقامة على جزء من اراضي الحقول النفطية للشركات التي تتولى تقديم الدعم اللوجيستي والساندة لعمل الشركات الحكومية العامة في صناعة النفط والغاز وتطويرها بعد تزويد وزارة المالية باسماء تلك الشركات التي تروم التعاقد معها مع بيان المساحة المطلوبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى