سياسية

سفيرها يكشف.. تركيا وجهت دعوة رسمية الى الكاظمي لزيارتها

كشف السفير التركي في بغداد، فاتح يلدز، اليوم الخميس، عن رغبة الرئيس التركي الى زيارة العراق حالما تتهيأ الظروف، مشيرا الى أن بلاده وجّهت دعوة رسمية الى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لزيارة تركيا.

وقال المكتب الاعلامي لمستشارية الامن الوطني في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “مستشار الأمن الوطني، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه، اليوم الخميس، السفير التركي في بغداد، فاتح يلدز”، مبينا ان “اللقاء شهد بحث العلاقات الثنائية بين بغداد وأنقرة، وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الجارين”. 

وأكد الأعرجي، أن “حكومة الكاظمي حريصة على إدامة العلاقات بين العراق وتركيا وتطويرها في جميع المجالات”، مبينا أن “لدى العراق علاقات تأريخية مع الجارة تركيا تربطها المصالح المشتركة بين الشعبين، وكذلك مصالح اقتصادية متبادلة، وعلينا أن ننمي هذه العلاقات فيما يخدم بلدينا”.

وأشار الى أن “مصلحة العراق العليا تقتضي أن تكون علاقاتنا متوازنة مع الجميع”، متمنيا أن “تشهد المرحلة الحالية مزيدا من الأمن والاستقرار في المنطقة وعموم العالم”.

من جانبه أكد يلدز أن “الرئيس أوردوغان، يعير أهمية كبرى للعلاقات التركية العراقية، ولديه الرغبة بزيارة العراق حالما تتهيأ الظروف”، مشيرا الى أن “بلاده وجّهت دعوة رسمية الى الكاظمي لزيارة تركيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى