أمن

الاعرجي: العراق يتطلع إلى تطوير علاقاته وتبادل الخبرات مع إسبانيا

جدد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي  الأعرجي، اليوم الخميس، تأكيد  الحكومة على إبعاد العراق عن أي صراعات جانبية.

وذكر بيان لمكتبه أن “مستشار الأمن القومي، استقبل بمكتبه اليوم، السفير الإسباني في بغداد، بيدرو مارتينيز افيال، لبحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، فضلا عن بحث سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين”.

وأكد الأعرجي، أن “إسبانيا بلد مهم وكبير، والعراق يتطلع إلى تطوير علاقاته وتبادل الخبرات بين البلدين، لاسيما التنسيق بين وزارتي الداخلية العراقية والإسبانية،مشيرا إلى أن المعركة مع داعش الإرهابي معركة استخبارية، مبينا أن القوات العراقية وجهت  ضربات موجعة للعناصر الإرهابية”.

وجدد الأعرجي، تأكيد “الحكومة العراقية على إبعاد العراق عن أي صراعات جانبية، وسعيه لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتا إلى أن بقاء مخيم الهول يشكل خطرا كبيرا وتهديدا للمنطقة والعالم، لكونه يضم إرهابيين خطرين، وقد يخرج أجيالا جديدة من المتطرفين والمتشددين، مؤكدا أهمية تفكيك وإنهاء هذا المخيم”.

من جانبه أكد السفير الإسباني، أن “تحقيق الأمن المستدام يساعد على استقرار الدول، ويفسح المجال للدبلوماسية لحل الخلافات بين الدول، مشيرا إلى أن استقرار العراق هو استقرار للمنطقة والعالم، مبينا أن بعثة حلف الناتو في العراق ليست قتالية، بل لتقديم الاستشارة وبناء القدرات العراقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى